الواجهة » الإمام الرضا » محاوراته » ضدّ تحريف الحديث
   خدمات
   شُرفة خضراء (هذا الموقع)
   قاموس مصطلحات الموقع
   مناسبات خاصة
   وقائع و أعمال الشهور القمرية
   المكتبة الصوتية والمرئية
   مواقع اسلامية
   الأنواء الجوية (مدينة مشهد)
   مدينة للصغار
   ألبوم الذكريات
   بحث في الموقع


ضدّ تحريف الحديث

عن إبراهيم بن أبي محمود قال: قلت للرّضا عليه السّلام: يا ابن رسول الله! ما تقول في الحديث الّذي يرويه النّاس عن رسول الله صلّى الله عليه وآله: «إنّ الله تبارك وتعالى ينزّل كلّ ليلةٍ إلى السّماء الدّنيا»؟
فقال عليه السّلام: لعن الله المحرّفين الكلم عن مواضعه، والله ما قال رسول الله صلّى الله عليه وآله كذلك، إنّما قال صلّى الله عليه وآله: «إنّ الله تبارك وتعالى يُنزل ملَكاً إلى السّماء كلّ ليلة في الثلث الأخير وليلة الجمعة في أوّل اللّيل، فيأمره فينادي: هل من سائلٍ فأعطيه؟ هل من تائبٍ فأتوب عليه؟ هل من مستغفرٍ فأغفرله؟ يا طالب الخير أقبل، يا طالب الشرّ أقصر! فلا يزال ينادي بهذا حتّى يطلع الفجر، فإذا طلع الفجرعاد إلى محلّه من ملكوت السّماء».
حدّثني بذلك أبي، عن جدّي، عن آبائه، عن رسول الله صلّى الله عليه وآله. (1)

 ×  1ـ رواه الصّدوق قدّس سرّه في التّوحيد ص 176 ـ الباب 28/الرقم7. والعيون 126:1 ـ الباب 11/الرقم21. والأمالي ص 335 ـ المجلس 64/الرقم5: عن عليّ بن أحمد بن محمّد بن عمران الدقّاق وعليّ بن أحمد بن موسى، عن محمّد بن هارون الصوفيّ، عن عبيد الله بن موسى الرؤيانيّ، عن عبدالعظيم بن عبدالله الحسنيّ، عن إِبراهيم بن أبي محمود، قال: قلت:... نقله في بحار الأنوار 314:3، 163:84، 265:86.
Copyright © 1998 - 2017 Imam Reza (A.S.) Network, All rights reserved.